Monthly Archives: 6 يناير, 2018

10 عادات بسيطة تحسن حياتك خلال شهر واحد

1. خصص وقت للقراءة يوميا:

لو خصصت نصف ساعة فقط يوميا للقراءة في كتاب فهذا يعني ثلاث ساعات ونصف أسبوعيا، وهذا الوقت كافي للانتهاء من كتاب كل أسبوعين أو ثلاثة، فإذا كان كتاب واحد كفيل بتحسين حياتك، فما بالك إذا قرأت كتابين أو أكثر خلال الشهر.

2. اصنع لنفسك وبنفسك طبقا شهيا تتناوله أسبوعيا:

إن الطعام الشهي المغذي  الذي تصنعه بنفسك كفيل بأن يشعرك بالانجاز، ناهيك عن السعادة ولذة الأكل مع الشعور بالصحة والعافية.

3. اذهب للنوم واستيقظ في نفس الأوقات يوميا:

إن ثبات وقت النوم والاستيقاظ من أهم العوامل التي تساعدك على التخلص من الأرق.

4. احرص على غسل أسنانك مرة على الأقل يوميا:

إن انتعاش الفم كفيل بتحسين شعورك، ناهيك عن صحة الأسنان واللثة.

5. تعود على ترتيب أغراضك كل يوم:

إن ترتيب أغراضك يبدأ بترتيب سريرك قبل أن تغادر المنزل ويمتد إلى ملابسك وأوراقك وملفاتك الشخصية، إن النظر إلى الأغراض وهي منظمة ومرتبة يريح العين ويبعث على الأمل، ناهيك عن سهولة وسرعة الحصول على الأشياء المطلوبة.

6. ضع خطة لأعمالك في اليوم التالي قبل أن تذهب للنوم كل ليلة:

خذ ورقة وقلم وانت على فراش النوم واكتب فيها الأعمال التي تنوي إنجازها خلال اليوم التالي، ثم رتبها حسب أولوية أهميتها أو حسب التسلسل الزمني لحدوثها، وخلال اليوم التالي لا تنسي أن تشطب على كل عمل قمت بفعله لأن ذلك كفيل بأن يشعرك بالانجاز ويحمسك على الاستمرار في العمل.

7. تعلم ثلاث كلمات جديدة يوميا في لغة ثانية غير لغتك الأصلية:

اعرف معنى هذه الكلمات ونطقها الصحيح وكيفية كتابتها، ويا حبذا لو وضعت كل كلمة في جملة تؤكد معناها المطلوب. لو فعلت ذلك يوميا سوف يكون لديك قاموس غني بالكلمات التي ستضيف معاني جديدة إلى حياتك.

8. خصص وقت لممارسة المشي يوميا:

البس حذاءا مناسبا واخرج من بيتك إلى الهواء الطلق في مكان غير مزدحم ومارس المشي، خذ نفسا عميقا، وارفع رأسك وأنت ماشي، وستدرك أن فرقا يحدث لك يوميا في هذه اللحظات.

9. خصص وقت محدد يوميا للتأمل:

إنه التامل الذي لا يدرك معظمنا أهميته، ولو أدرك لا يعرف كيف يمارسه. إنه ببساطة يعني تصفية الذهن أو التخلص من المشتتات، إنه التحليق بعيدا، إلى ما وراء الواقع بكل آلامه واحزانه إلى واقع أفضل، إنه يختلف عن الحلم في أن العقل يحكمه ويبعده عن الشطحات، بل يجعله يدور في دائرة السبب والنتيجة.

10. تعود على كتابة مذكراتك في نهاية كل يوم:

سجل الأحداث المهمة التي مرت بك خلال اليوم، سجل مشاعرك، وأهم الأشخاص الذين قابلتهم، سجل ما ترى أنك يجب أن تتذكره مهما طال الزمن بك. ومن حين لآخر انظر في هذه المذكرات، وتابع تطور الأحداث ومدى تأثيرها على حياتك، وانطلق من ذلك نحو التغيير للأفضل.

Advertisements